آخر الأخبار
حقيقة الاجتماع "السوري - التركي" في بغداد.. ماذا يستفيد الأطراف الثلاثة؟ - عاجل الاتصالات تعلن إنجاز 3 ملايين ونصف خط من الألياف الضوئية الواصلة للمنازل FTTH السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية مجلس الخدمة يباشر بتوزيع حملة الشهادات العليا والاوائل الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية

الانتخابات الإيرانية.. "قاليباف" يحشد لمناصرة "جليلي" لإيقاف "جماح" الإصلاحيين

عربي ودولي | 29-06-2024, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران 

أعلن المرشح الرئاسي الخاسر في الانتخابات الرئاسية الإيرانية ورئيس مجلس النواب الحالي محمد باقر قاليباف، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، دعمه للمرشح الأصولي سعيد جليلي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم الجمعة المقبل أمام منافسه الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وقال قاليباف، في بيان تابعته "بغداد اليوم"، لنحاول جميعا أن يكون سعيد جليلي رئيسا للحكومة المقبلة"، مضيفاً أن "الطريق لم ينته بعد، رغم أنني أكن احتراماً شخصياً للسيد مسعود بزشكيان، لكن نظراً للقلق والخوف من بعض الأشخاص حوله، أطلب من كل القوى الثورية ومناصري المساعدة في إيقاف التيار الذي هو سبب جزء مهم من مشاكلنا الاقتصادية والسياسية اليوم، لذلك علينا جميعا أن نحاول انتخاب مرشح الجبهة الثورية الدكتور جليلي رئيسا للحكومة الرابعة عشرة".

واحتل قاليباف المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية المبكرة التي جرت أمس الجمعة، فيما أعلنت وزارة الداخلية بذهاب الانتخابات إلى جولة ثانية يوم الجمعة المقبل بين المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان ومنافسه المتشدد سعيد جليلي.

وقاليباف حصل على قرابة ثلاثة ملايين و400 صوت ألف صوت وفشل في تحقيق حلمه الذي طالما كان يسعى لتولي منصب رئاسة الجمهورية.

وتصدر الإصلاحي مسعود بزشكيان المركز الأول بحصوله على 10,415,185 صوتاً، وجاء سعيد جليلي، وهو سياسي أصولي، في المركز الثاني بفارق مليون صوت تقريباً، حيث حصل على 9 ملايين و473 ألف و298 صوتاً.