آخر الأخبار
وفد من حكومة إقليم كردستان يصل بغداد هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية إسبانيا تتغلب على جورجيا لتواجه ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ ميسان "محتارة" بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد

الإصابات ترتفع الى 5.. تسجيل إصابة جديدة لشاب بالحمى النزفية في كردستان

محليات | 28-06-2024, 22:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  كردستان

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، عن تسجيل حالة إصابة جديدة بمرض الحمى النزفية ليرتفع بذلك عدد الإصابات في كردستان إلى 5.

وقال متحدث الصحة الدكتور سركار سورجي في بيان، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن “شابا وعمره 18 عاما يسكن قضاء رانيه ويعمل جزارا، أصيب بمرض الحمى النزفية”، مبينا أن “الشاب يرقد حاليا في مستشفى شار بالسليمانية ويتلقى العلاج وحالته الصحية مستقرة”.

وأضاف: “الإصابة هي الخامسة التي يتم تسجيلها في إقليم كردستان خلال العام الجاري”، مؤكدا أن “الحالات توزعت بين محافظة دهوك 2 حالة ومحافظة السليمانية ثلاث حالات”.

وسجل العراق 40 إصابة بالحمى النزفية منذ مطلع العام الحالي 2024، بينها 5 وفيات، وفق آخر اعلان لوزارة الزراعة العراقية، وتصدرت محافظة ذي قار أعداد الإصابات بـ15 حالة بينها حالتا وفاة، بينما كانت ل‍نينوى 6 إصابات ووفاة واحدة، وبابل 4 إصابات ووفاة واحدة، أما أعداد إصابات بغداد فبلغت 6 إصابات ووفاة واحدة، فيما أعلنت كركوك وكردستان تسجيل 6 إصابات بالحمى النزفية.