آخر الأخبار
وفد من حكومة إقليم كردستان يصل بغداد هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية إسبانيا تتغلب على جورجيا لتواجه ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ ميسان "محتارة" بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد

مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـ"بغداد اليوم" تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة

عربي ودولي | 28-06-2024, 21:17 |

+A -A

بغداد اليوم -  طهران

رجح مسؤول كبير في لجنة الانتخابات الرئاسية في إيران، مساء اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، أن يتم تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة على أن تنتهي في الساعة 12 ليلاً.

وقال المصدر في حديثه لـ"بغداد اليوم"، إنه "نتيجة الاقبال الكبير مساء اليوم وبعد انتهاء موجة الحر في عدة محافظات، قد نضطر إلى تمديد فترة الانتخابات حتى الساعة 12 ليلاً وهذا ما يسمح به القانون"، مبيناً أنه "إذا لزم الأمر سيتم تمديد وقت التصويت حسب توجيهات وزير الداخلية اللواء أحمد وحيدي".


وأضاف: "بناءً على قرار مقر الانتخابات التابع لوزارة الداخلية، تم تمديد الانتخابات حتى الساعة 10:00 مساءً، وبحسب القانون، إذا هناك حاجة للتمديد مرة أخرى، القرار سيتخذ من وزير الداخلية القرار".

وأكد أن "ما شهدناه اليوم هو حرارة شديدة في مناطق كثيرة من البلاد، فمن الساعة 5 إلى 5:30 مساء، كان لدينا حضور كبير من الناس في صناديق التصويت، وقد أخذ الناس على هذا الشيء للاستمرار".

وتابع المسؤول الإيراني: "إحصائيات أصوات الإيرانيين في الخارج ستحصل عليها وزارة الخارجية وتقدم لمقر وزارة الداخلية ومقر الانتخابات"، منوهاً "سيتم الإعلان عن الإحصاءات الرسمية بعد جمعها وموافقة مجلس صيانة الدستور عليها".

وأوضح: "بحسب القانون، يمكن التصويت حتى الساعة 11:59 الليلة، ولا يمكن الدخول في اليوم التالي للتصويت، باستثناء المتواجدين داخل الفروع".

وفي سياق متصل، كشف المصدر ذاته أن نسبة الاقبال ارتفعت في المحافظات الجنوبية التي كانت تشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة في النهار.

وقال عن نسبة المشاركة: "لقد بلغ عدد المشاركين بنحو 21 مليون شخص حتى الساعة 8 من مساء اليوم من أصل 61 مليون يحق لهم المشاركة".