آخر الأخبار
"حجر البيئة" مسبب كبير للتلوث في بغداد الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في بطولة أمم أوروبا توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق الوقف السني يرفض التصريحات المسيئة من قبل الكونغرس الأمريكي ضد القاضي زيدان

بينهم التركي.. 7 سفراء جدد يقدمون اوراقهم للرئيس العراقي

سياسة | 27-06-2024, 17:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (27 حزيران 2024) في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق.

وذكر بيان رئاسي، تلقته "بغداد اليوم"، ان السفراء "هم كل من سفير جمهورية صربيا براتسيلاف جيجل وسفير جمهورية تركيا (أنل بورا إينان)، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية رضوان حرسي محمد وسفير جمهورية مالاوي غير المقيم يونس عبد الكريم وسفيرة جمهورية جنوب افريقيا غير المقيمة تسيلاني موكوينا وسفير جمهورية سلوفينيا غير المقيم كوزرد رنسيلج، وسفير جمهورية جورجيا غير المقيم ارتشيل دوزلياشفيلي".

وحضر مراسيم التسليم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكيل وزارة الخارجية محمد حسين بحر العلوم.

ولفت البيان الى، ان "اللقاءات التي جرت مع السفراء كلاً على حدة، شهدت بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم، حيث أكد رئيس الجمهورية أن سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب، متمنياً للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في أداء مهامهم".

من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد، مؤكدين عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.