آخر الأخبار
"حجر البيئة" مسبب كبير للتلوث في بغداد الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في بطولة أمم أوروبا توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق الوقف السني يرفض التصريحات المسيئة من قبل الكونغرس الأمريكي ضد القاضي زيدان

تضارب تصريحات بين نائب وعضو مجلس محافظة.. ما حقيقة "اعتقالات الجيزاني" في ديالى؟

أمن | 27-06-2024, 20:17 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

نفى عضو مجلس ديالى سالم التميمي، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، وجود اعتقالات لبعض المتظاهرين في منطقة الجيزاني شمالي المحافظة، في اعلان متضارب مع ماكشفه نائب عن المحافظة.

وقال التميمي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة أمنية مشتركة داهمت بالفعل ازقة منطقة الجيزاني قرب قضاء الخالص شمالي محافظة ديالى وهي تحمل أوامر قبض بحق اشخاص تظاهروا قبل أيام قرب طريق كركوك- بغداد الرئيسي للمطالبة بالخدمات والكهرباء بشكل عام".

وأضاف، إن "الامر حصل به لبس وتم التدخل من قبلنا مع قيادة شرطة ديالى لاحتواء الموقف"، نافيا "حدوث أي عملية اعتقال لاي متظاهر"، مبيناً أن "حكومة ديالى استجابت لمطالب الأهالي وتم تشكيل لجنة مشتركة من اجل المضي في انجاز المشاريع الخدمية والسعي لخلق أجواء إيجابية".

وأشار الى إنه "لقد حرصنا على تعزيز سلطة القانون لكن بنفس الوقت نرفض المساس بأي متظاهر سلمي خرج من اجل مطالب مشروعة" مؤكدا بأن "الحديث عن اعتقالات في الجيزاني غير دقيقة".

وخرج العشرات من الأشخاص في محافظة ديالى، صباح يوم الأحد 23 من شهر حزيران الجاري، في تظاهرات ضد تردي الواقع الخدمي في ظل ارتفاع درجات الحرارة في البلاد مع حلول فصل الصيف.

ويوم امس الأربعاء، قال عضو مجلس النواب عن المحافظة احمد الموسوي، في بيان، إن "قوة داهمت قرية (جيزاني الجول) في قضاء الخالص، واعتقلت عددا من الشباب الذين خرجوا بتظاهرة سلمية".

وتساءل النائب قائلا، "من يتحمل هذه الاساليب الغريبة التي يقوم بها مدير شرطة ديالى؟، ومن الذي دفعه للقيام بهكذا خطوة ترعب العوائل بهذا الوقت؟".

وأضاف الموسوي "هل هددوا السلم الأهلي (الشباب المحتج)؟ ام هنالك اوامر جائتك من جهات أخرى؟ (الخطاب موجه لقائد الشرطة)، احترموا الناس وإلا سيكون هناك اجراء اخر ستندمون على اليوم الذي جئتم به للعمل في محافظة ديالى".