آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

المرشح قاضي زاده يوضح لـ"بغداد اليوم" سبب انسحابه من الانتخابات الإيرانية

عربي ودولي | 27-06-2024, 16:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أوضح المرشح الأصولي المحافظ من سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية، أمير حسين قاضي زاده هاشمي، اليوم الخميس، (27 حزيران 2024)، أن إنسحابه من سباق الانتخابات جاء لدعم المرشح المحافظ سعيد جليلي مستشار المرشد الأعلى في ايران علي خامنئي وعضو مجلس الأمن القومي الإيراني.

وقال مدير الحملة الانتخابية للمرشح المنسحب قاضي زاده هاشمي، محمد رضا مير شمسي لـ"بغداد اليوم"، إن "انسحاب هاشمي لدعم المرشح جليلي".

وأضاف إن "جليلي يعتبر هو استمرار لحكومة الرئيس الشهيد إبراهيم رئيسي وهي استراتيجية اتخذناه في مشروعنا وبرامجنا الانتخابية".

وأعرب مير شمسي عن أمله في أن يتوصل التيار الأصولي المحافظ إلى توافق على مرشح واحد لخوض سباق الانتخابات الرئاسية أمام مرشح التيار الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وتعيش إيران اليوم الخميس فرصة الصمت الانتخابي وذلك عشية إجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم غد الجمعة.

وأعلن "أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني"، إنسحابهما من سباق الانتخابات الرئاسية، بهدف "الحفاظ على تماسك القوى الثورية".

ويصر كل من المرشح رئيس البرلمان محمد باقر قاليباف على استمراره في سباق الانتخابات، كما يصر جليلي على البقاء في المنافسة.

ويرجح خبراء أن تذهب الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة إلى جولة ثانية في ظل عدم توافق التيار الأصولي المحافظ على مرشح واحد.