آخر الأخبار
المعزّون يقاطعون رئيس الوقف الشيعي لشكره الحكومة والبرلمان في مرقد الامام الحسين "ع" على خطى إيران وبريطانيا.. اليسار يتفوّق في الانتخابات الفرنسية الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق سياسي إصلاحي يكشف لـ"بغداد اليوم".. كيف ستكون سياسة بزشكيان مع الفصائل العراقية؟ الرواتب والنفط "أقل شأنًا" من الملف الحقيقي.. ما خفايا زيارة بارزاني إلى بغداد؟

انهاء مهمّة التحالف في العراق و"مخاطر الحرب" على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية

سياسة | 26-06-2024, 13:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، انهاء مهمّة التحالف في العراق وأخطار توسع وانتشار الصراع في المنطقة.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "السوداني استقبل، اليوم الأربعاء، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وجرى، خلال اللقاء، بحسب البيان، "بحث مجريات الحوار الذي تجريه اللجنة العسكرية العليا، المعنية بإنهاء مهمة التحالف، وسبل حسم هذا الحوار للوصول إلى اتفاق حول جدول زمني للتنفيذ".

وأضاف البيان، "كما شهد اللقاء بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، ومجريات الأحداث في غزّة، ومعاناة شعبنا الفلسطيني جراء استمرار العدوان، وأخطار توسع وانتشار الصراع في المنطقة، ومسؤولية الدول الكبرى والمنظمات الدولية والأممية في وقف مأساة المدنيين في عموم الأراضي الفلسطينية".