آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

الوضع يتفاقم في جمهوريات روسيا.. مقتل واعتقال 4 من المهاجمين والقتال لايزال مستمراً

عربي ودولي | 23-06-2024, 20:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أفادت وسائل إعلام محلية روسية، اليوم الأحد (23 حزيران 2024)، بوقوع سلسلة حوادث إطلاق نار بمنطقة داغستان في جنوب روسيا، من بينها الهجوم على كنيس يهودي وكنيسة، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ونقلت وكالات أنباء عن وزارة الداخلية الروسية قولها إن مسلحين فتحوا النار على كنيس في دربينت التي تقطنها جالية يهودية في جمهورية داغستان الروسية مما أدى إلى مقتل فردي شرطة. 

وأفادت قناة بازا على تيليغرام المقربة من أجهزة الأمن بأن اثنين من المهاجمين في سلسلة حوادث إطلاق نار بمنطقة داغستان في جنوب روسيا قد قتلوا بالرصاص.

بينما انتشرت مقاطع فيديو توثق لحظات اعتقال أجهزة الامن الروسية لمقاتلين اثنين، فيما بينت أن القتال مستمر وهنالك انباء عن اطلاق نار في ابخازيا.

وذكرت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أن كاهنا وحارس أمن قتلا في الهجمات.

وبينت وزارة الداخلية أنه "وفقًا لمعلومات من قسم الخدمة بوزارة الداخلية في داغستان، في حوالي الساعة 18:00 في دربند، أطلق مجهولون النار على كنيس وكنيسة بأسلحة آلية. ووفقًا للمعلومات الأولية، قتل ضابط شرطة وأصيب آخر"، وفق ما جاء في التقرير.

وأفادت وزارة الداخلية بمقتل شخص وإصابة آخرين خلال إطلاق نار على الحدود الأبخازية الروسية.