آخر الأخبار
خليفة نصر الله من الظل الى العلن الحكيم معزيا باستشهاد نصر الله: القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشّهادة تدقيق أمني في مطار إسطنبول إثر إعلان استشهاد نصر الله العراق يعلن الحداد العام ثلاثة أيام تأبيناً لاستشهاد نصر الله تطور خطير ومفاجئ.. ماذا بعد اعلان إسرائيل اغتيال حسن نصر الله؟

مرشح المالكي يضمن 7 أصوات ويفصله صوتان عن منصب محافظ ديالى

سياسة | 22-06-2024, 23:07 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف عضو ائتلاف دولة القانون علي خوام، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، عن حصول مرشح دولة القانون لمنصب محافظ ديالى عبد الرسول العتبي، على 7 أصوات داعمة له، وذلك من اصل 15مقعدا في مجلس محافظة ديالى.

وقال خوام في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ائتلاف دولة القانون لايزال متمسكا باستحقاقه في منصب محافظ ديالى"، مبينا أن "خيار  كتلة بدر والاطار التنسيقي عموما يدعم هذا الاتجاه ولم نرَ أي معارضة حتى الان، كما لم نرَ محاولة جدية من داخل الاطار للتجاوز على استحقاقنا".

وأضاف، إنه "تم طرح عدة أسماء مرشحة لمنصب محافظ ديالى من قبل ائتلافنا منهم عبد الرسول العتبي الذي نال 7 أصوات داخل مجلس المحافظة بانتظار حسم صوتين لتشكيل الحكومة المحلية المقبلة".

وأشار الى أن "عقدة ديالى السياسية قد تنتهي بعد عطلة عيد الأضحى المبارك مستبعدا حصول ازمة لان جميع القوى تدرك أهمية الحفاظ على الاستقرار وديمومة الاستقرار والحوار".

ويتألف مجلس ديالى من 15 مقعدا ووفق القانون يمكن لمن يحصل على 9 أصوات الحصول على منصب المحافظ والمضي في حسم بقية المناصب الأخرى.