آخر الأخبار
على طريقة العراق.. غضب امريكي من تفضيل شركة ميتا لـ"العمالة الاجنبية" العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو) العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية رغم تكرار الاستبدال والايرادات المليارية.. تأشير "اجراءات مذلة" في تبديل الارقام المرورية عراقيون يطلقون لقب "كراج حويدر" على ملعب جذع النخلة.. ما القصة؟

بارزاني يزور السليمانية للتفاهم عن "موعد جديد للانتخابات" وتوحيد الموقف مع بغداد

سياسة | 22-06-2024, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية 

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، عن زيارة سيقوم بها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى مدينة السليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "بارزاني سيزور السليمانية خلال الأسبوع المقبل، وسيلتقي بقادة وزعماء الأحزاب بينهم الاتحاد الوطني والأحزاب الإسلامية وحركة التغيير والحزب الشيوعي".

وأضاف أن "الهدف من هذه الزيارة والاجتماعات، هو لغرض التفاهم معهم بشأن تحديد موعد جديد لانتخابات برلمان كردستان، وتقريب وجهات النظر بين الأحزاب الكردية، وتوحيد الرؤية الكردية في الملفات العالقة مع بغداد".

وكشف مصدر مطلع، يوم الأحد (2 حزيران 2024)، عن زيارة سيقوم بها رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى السليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "بارزاني سيزور السليمانية ويلتقي بقادة الأحزاب والكتل في المدينة، لغرض التفاهم معهم حول موعد جديد لانتخابات برلمان الإقليم".

وأضاف أن "بارزاني يريد التفاهم مع الأحزاب الكردية ومنها الاتحاد الوطني والتغيير والأحزاب الإسلامية وباقي الأحزاب، قبل تحديد موعد جديد لبرلمان الإقليم".

وبدأت المعطيات توفر الاجواء الكافية لتأجيل انتخابات كردستان بدلا من موعدها المحدد الذي كان مقررا في الـ 10 حزيران الجاري، حيث قررت الهيئة القضائية المعنية بالانتخابات عدم صحة اجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وضرورة توفير 5 مقاعد للاقليات، فيما مدد البرلمان عمر المفوضية حتى مطلع العام المقبل، ماجعل الاجواء السياسية والقانونية مهيئة لتأجيل انتخابات كردستان والتي ستضمن عودة الديمقراطي الكردستاني للمشاركة في الانتخابات التي قررت مقاطعتها.