آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

عبر "بغداد اليوم"

كشف حقيقة انسحاب المرشح قاليباف من سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية

عربي ودولي | 20-06-2024, 20:06 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران

نفى المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشح الأصولي المحافظ محمد باقر قاليباف، مساء اليوم الخميس (20 حزيران 2024)، الادعاءات بأن قاليباف قرر الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية المبكرة في إيران.

وقال محمد أنور بجار زهي، المتحدث باسم الحملة الانتخابية لـ"بغداد اليوم"، عند سؤاله عن وجود معلومات عن نية قاليباف الانسحاب "لا صحة لهذه المعلومات وقاليباف مستمر بحملته الانتخابية".

واعتبر بجار زهي إن "ما يتم تداوله في وسائل الإعلام المحلية بشأن الانسحاب شائعات غير صحيحة على الإطلاق وقاليباف مستمر بحملته الانتخابية".

وأضاف أنه "من المؤسف أن بعض وسائل الإعلام والأشخاص المرتبطين بمرشحين آخرين للانتخابات، ودون احترام لأخلاقيات المهنة، ينشرون شائعة انسحاب قاليباف، وهو أمر مرفوض بقوة ورسميا".

وتابع: ليس لدى قاليباف أي خطط للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، وآمل أن يتصرف نواب المرشحين المحترمين بطريقة تؤدي إلى زيادة مشاركة الشعب ومشاركته في الانتخابات.

وقاليباف هو رئيس البرلمان الحالي وهو من أبرز المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة إلى جانب المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.

ويوجد هناك أربعة مرشحين آخرين من التيار الأصولي المتشدد إلى جانب قاليباف، وهم كل من "سعيد جليلي، وعلي رضا زاكاني، وأمير حسين قاضي زاده هاشمي، ومصطفى بور محمدي".

وستجرى الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشر في 28 من يونيو/حزيران الجاري، وذلك على خلفية وفاة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الشهر الماضي جراء تحطم مروحيته شمال غرب إيران.