آخر الأخبار
لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية "تتكسر" على صخرة اصحاب المولدات السليمانية.. امرأة ترمي زوجها من سطح المنزل مصدر يرجح الغاء قرار تكليف ابو زينب اللامي بمنصب معاون رئيس أركان الحشد رسمياً.. الأولمبية تقرر حل إدارة نادي الزوراء وتشكيل هيئة مؤقتة 49 ألف مولدة كهرباء.. أضرار خطيرة و"ورقة توت" لعجز الدولة في توفير الطاقة

صحيفة اسرائيلية تصف وضع "انصار الله الاوفياء" بقائمة الارهاب بـ"الأمر المهم".. لماذا؟

تقارير مترجمة | 18-06-2024, 17:48 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة  

اعتبرت صحيفة "جورزاليم بوست" الاسرائيلية، تصنيف الولايات المتحدة الامريكية حركة "انصار الله الاوفياء" في العراق، على قائمة الارهاب، بانه "مهم"، لانه يثبت استمرار تركيز واشنطن على العناصر المسلحة في العراق.

 

وقالت الجورزاليم بوست، في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان وزارة الخارجية الامريكية صنفت حركة أنصار الله الأوفياء والأمين العام للحركة حيدر مزهر ملك السعيدي كإرهابيين عالميين محددين بشكل خاص".

 

واضافت ان "الفصائل العراقية ساتهدفت اسرائيل في كثير من الاحيان طوال الصراع مع حماس، وهذه الحركة هي أحد الوكلاء الإيرانيين العديدين الذين يهاجمون إسرائيل باستخدام تهديدات الطائرات بدون طيار، ومؤخرًا حاولت استخدام صواريخ كروز".

 

واشارت الى ان "الفصائل في العراق استهدفت القوات الامريكية في العراق وسوريا اكثر من 100 مرة في الفترة من أكتوبر إلى يناير. وفي الأشهر الأخيرة، يبدو أن هذه الجماعات قللت من تهديداتها للقوات الأمريكية، لكنها زادت من تهديداتها لإسرائيل".

 

وقالت وزارة الخارجية إن الحركة متورطة في الهجوم على القوات الأمريكية في الأردن، فيما اعتبرت الصحيفة الاسرائيلية هذا الامر "مهم في المقام الأول لجانبه الرمزي، ويظهر ذلك أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بملاحقة الفصائل المدعومة من إيران في العراق"، بحسب تعبيرها.

 

وتساءلت الصحيفة: السؤال الاهم ماذا سيحدث بعد ذلك في العراق؟ وسعت الجماعات المدعومة من إيران في العراق إلى زيادة هجماتها على إسرائيل، وكثيراً ما يعلنون مسؤوليتهم عن هجمات الطائرات بدون طيار، ولكن يبدو أن معظمها لا يغادر المجال الجوي العراقي".

 

وبينت ان "هذا يؤدي إلى تساؤلات حول ما إذا كانت إيران تحرم هذه المجموعات من الموارد عمدًا أم أنها ببساطة تختلق قصصًا عن هجماتها، ومع ذلك، تواصل هذه الجماعات هجماتها".