آخر الأخبار
اجتماع أمني مع السفيرة الأمريكية وقائد التحالف في وزارة الدفاع العراقية نائب: لاحصص للتركمان حتى بالتعاطف والوظائف.. وهجرة شبابه ارتفعت 30% قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات التشكيلة الأساسية لمنتخبنا الشبابيّ لمواجهة نظيره الأردنيّ سنوات بلا تحليق.. هل يعود "الطائر الأخضر" الى أوروبا؟

انخفاض الحرارة إلى 38 درجة في مكة بعد هطول الأمطار (فيديو)

عربي ودولي | 17-06-2024, 18:49 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

انخفضت درجات الحرارة في مكة المكرمة، مساء اليوم الإثنين، (17 حزيران 2024)، الى 38 درجة مئوية بعد هطول أمطار على المسجد الحرام ومشعر مِنى.

وكان مشعر منى قد شهد عصر اليوم، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، وذلك بعد تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة.

وسبق ان حذرت السلطات السعودية، من ارتفاع درجات الحرارة في مكة المكرمة مع اختتام الحجاج مناسك الموسم الحالي في ظل طقس حار أدى إلى تسجيل عدد من حالات الوفاة.

وأفصح المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن رادار مكة المتنقل رصد السحب الركامية الرعدية الممطرة فوق المشاعر المقدسة قبل هطول الأمطار.

من جهته، توقع متحدث الأرصاد حسين القحطاني، انخفاض درجات الحرارة بشكل سريع، وسط ترجيحات بأن تنخفض مساء إلى نحو 33 مئوية من معدل وصل سابقا إلى 52 في الظل عند الساعة الثالثة عصراً، في المنطقة المركزية في الحرم.

إلا أنه رجح أن تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع غدا، إذ قد تصل إلى 48 مئوية مع إمكانية تكوّن السحب على مرتفعات الطائف.

وكانت وزارة الصحة السعودية دعت إلى تجنب الخروج عند درجات الحرارة المرتفعة من الساعة 11 وحتى الرابعة عصراً، لأداء ما تبقى من مناسك الحج.