آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

مرصد ميمري: الفصائل العراقية "تدرب" مقاتلي انصار الله الحوثي في العراق

تقارير مترجمة | 16-06-2024, 20:23 |

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

ادعى مرصد ميمري الامريكي لمكافحة الإرهاب، اليوم الاحد (16 حزيران 2024)، وجود "معسكرات" داخل العراق تشرف على عملها قوات من الفصائل وتقوم بــ"تدريب" عناصر ومقاتلي انصار الله الحوثي. 

وقال المرصد في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان المعلومات التي حصل عليها من "مصادر مختصة داخل العراق" اكدت ان بعض الفصائل العراقية المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي اقامت "غرفة عمليات مشتركة" تشرف على ادارتها ايران وحزب الله وتقوم بــ"تنسيق العمل" بين تلك الفصائل وانصار الله الحوثي في اليمن. 

وبين المرصد بحسب المعلومات التي حصل عليها، ان من بين اذرع التعاون بين بعض الفصائل العاملة في العراق وقوات الحوثي "إقامة معسكرات تدرب مقاتلي الحوثي" داخل العراق، رافضا الكشف عن تفاصيل تلك التدريبات او موقع المعسكرات التي ادعى وجودها. 

يشار الى ان المرصد الذي يعمل من الولايات المتحدة الامريكية، أسس عام 1998 ويختص بــ "رصد وجمع البيانات" المتعلقة بالأعمال المسلحة في الشرق الأوسط التي تستهدف المصالح الامريكية والإسرائيلية.

وقبل حوالي اسبوع اعلنت جماعة انصار الله الحوثي، تنفيذ عمليتين بالاشتراك مع فصائل "المقاومة الاسلامية في العراق"، على ميناء حيفا الاسرائيلي، في سابقة من نوعها.