آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

عربي ودولي | 16-06-2024, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد باكبور، اليوم الأحد، (16 حزيران 2024)، عن اعتقال 30 عنصراً أجنبياً ينتمون لداعش الارهابي في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال الجنرال باكبور في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، "إنه في سلسلة الأعمال الإرهابية التي تم تنفيذها في محافظة سيستان وبلوشستان منذ فترة، كان 30 عميلاً إرهابيًا يحملون هوية أجنبية تمامًا وتم اعتقالهم".

وأضاف إن "30 عنصراً من داعش وجميعهم من جنسيات أجنبية تم اعتقالهم مؤخراً في محافظة سيستان وبلوشستان".

وأشار الجنرال باكبور إلى أن من وصفه بـ"العدو" كان يخطط لتنفيذ هجمات دموية في هذه المحافظة وغيرها، منوهاً أنه "إذا لم يتم التعرف على بعض المخططات الإرهابية للعدو وتدميرها، فإن ذلك سيتسبب في أضرار جسيمة وواسعة النطاق لأمن الشعب ويتسبب في سقوط العديد من الضحايا البشرية".

وأكد أن أجهزة العدو تستخدم قدرات الجماعات الإرهابية وداعش والسلفيين وغيرها في المنطقة" مضيفاً، ان "أجهزة العدو مسؤولة عن إنتاج وتصميم الأعمال الإرهابية وتجهيز وإمداد وتوجيه وتنظيم الإرهابيين".

وقال قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني "في بعض الدول الأجنبية، يتم إنشاء شركات تدريب الإرهابيين والمخربين ويتم تدريب مرتكبي الجرائم، ومن المثير للاهتمام معرفة أن هؤلاء الإرهابيين يتم تأجيرهم لأنشطة إرهابية، من قبل بعض أجهزة المخابرات".