آخر الأخبار
الأمن الوطني يضبط 7 كغم من الكريستال ويطيح بـ 20 متهماً في اربع محافظات محافظ كركوك "متهم" بالتجاوز على القانون والاتحاد الوطني يقول انه "لن يسكت"- عاجل القبض على 8 متسللين حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية في دهوك رغم الاعتراضات.. مجلس البصرة يستعد للتصويت على موازنة 2024 الخارجية الإيرانية: طهران تبذل جهودا لإطلاق سراح احد مواطنيها المعتقل في العراق

السوداني يوجه المالية بتمويل المشاريع في ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار

محليات | 15-06-2024, 16:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، وزارة المالية بتمويل المشاريع في محافظة ذي قار بمبلغ 50 مليار دينار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "السوداني، استقبل رئيس صندوق إعمار محافظة ذي قار محمد جواد الزيدي، واستمع خلال اللقاء، لشرح مفصل عن أبرز المشاريع المدرجة ضمن خطط الصندوق في المحافظة منذ تأسيسه، واستعراض المشاريع المنجزة والمتلكئة". 

وبحسب البيان، وجه السوداني وزارة المالية بـ"تمويل المشاريع في المحافظة بمبلغ 50 مليار دينار، كما وجَّه بأن يكون العمل في المشاريع بواقع وجبتي عمل، وأن يتواجد استشاري متخصص لأعمال الصندوق".

وشدد رئيس مجلس الوزراء على "ضرورة توظيف أموال الصندوق في مشاريع تنموية وخدمية واستثمارية تتناسب مع حاجات المواطنين، وتوفر فرص عمل مستدامة لأبناء المحافظة، وبما يتطابق مع أولويات البرنامج الحكومي"، وفقا للبيان.