آخر الأخبار
السوداني يكلف اللواء الطيار الركن محمد عوني بمهام قائد طيران الجيش ساعات على "جلسة الجدل".. منح الجواز الدبلوماسي "مدى الحياة" لجميع المسؤولين وعوائلهم "بأثر رجعي" مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا ماخفضته أوبك انتجت أمريكا ضعفه.. هل فقدت المنظمة جزءًا من حصتها عالميًا "بلا جدوى"؟ في العراق.. تشجير شارع يكلف خزينة الدولة "124 مليار دينار"

اغلاق شواطئ جزيرة سياحية في سنغافورة نتيجة تسرب نفطي

عربي ودولي | 15-06-2024, 14:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت هيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، عن إغلاق الشواطئ في جزيرة سنتوسا السياحية بجنوب البلاد بعد حصول تسرب نفطي نتيجة اصطدام جرافة ترفع علم هولندا بسفينة متوقفة ترفع علم سنغافورة.

وقالت هيئة الملاحة البحرية، إن "عملية تنظيف (آثار) التسرب النفطي جارية"، مبينة أنه "لا يوجد أي تأثير في حركة الملاحة، كما لم تتأثر عمليات الرسو بمحطة باسير بانجانغ".

وأكدت أنها "نشرت 16 من المعدات المخصصة للتعامل مع التسرب النفطي لمواصلة رش مشتتات النفط وجمع البقع النفطية من على سطح الماء".

وانتشر التسرب النفطي من محطة باسير بانجانغ، على بعد أقل من 10 كيلومترات من الجزيرة المعروفة بأنها مقصد للسائحين والسكان.

فيما نبه تحذير على موقع "سنتوسا" الإلكتروني إلى أن شواطئ تانجونغ وبالاوان وسيلوسو مغلقة للتنظيف ولا يسمح فيها حالياً بالسباحة والأنشطة البحرية.

وجاء في لافتة عند مدخل الشاطئ أنه "تم رصد تسرب نفطي. عملية التنظيف جارية. يرجى الابتعاد عن المياه".

المصدر: وكالات