آخر الأخبار
هزة أرضية بقوة (3،3) في محافظة دهوك الأمن الوطني يحرر مختطف ويلقي القبض على عصابة في ديالى ليوث الرافدين الشبابي يهزم نظيره الفلبيني بهدفين دون رد ارتفاع وتيرة تسجيل الأسلحة في ديالى بنسبة 30% - عاجل القبض على متهمين اثنين بعجلتيهما لتهريب النفط في كركوك والبصرة

التربية تؤكد حفظ الأسئلة الامتحانية واستحالة الوصول إليها

محليات | 14-06-2024, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت وزارة التربية، اليوم الجمعة، (14 حزيران 2024)، حفظ الأسئلة الامتحانية (للسادس الاعدادي) وإستحالة الوصول إليها وذلك رداً على انباء تسريبها.

وأكدت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، "تأمين وحفظ الاسئلة الامتحانية بعد انتشار شائعات تسريبها عبر صفحات التواصل الاجتماعي"، داعية الطلبة الى "توخي الحذر وعدم الانجرار خلف منشورات وهمية وكاذبة تسبب الارباك بشكل قصدي".

ولفتت الى، أنها "عززت اجراءاتها لحماية الاسئلة إضافة إلى وجود خطط دقيقة وبديلة في حال حدوث اي طارئ".

وأعربت وزارة التربية عن "أسفها على تبني بعض القنوات الفضائية أخبار تسريب اسئلة الامتحانات العامة والترويج لها بعيداً عن المهنية"، كاشفة "ألاعيب بعض الصفحات الوهمية التي تقوم بتعديل نسخ الاسئلة الاصلية ونشرها بعد انتهاء الوقت الاصلي للامتحان".

وأشارت الى، انها "بملاكاتها واقسامها الفنية المختصة تتابع على مدار الساعة تلك القنوات بدقة عبر فريق رصد مختص بالتعاون مع الاجهزة الامنية تحت إشراف ودعم حكومي عالي المستوى".

وأكدت "على إحتفاظها بحقها القانوني والقضائي للرد على المُدعين ومروجي الشائعات داعيا اولياء الامور وابناء شعبنا الى دعم العملية الامتحانية التي تمثل ركناً أساسياً وسانداً في نهضة العراق".