آخر الأخبار
آبار شرق ديالى "تنزف كل مالديها" مع ارتفاع الحرارة.. وتتأمل سيول العام القادم القبض على 20 متهما وضبط أسلحة غير مرخصة ودراجات وعجلات شرقي بغداد التقنين يخنق العراق: أزمة الكهرباء تتجدد مع ارتفاع الحرارة تراكمت منذ عام 2011.. البصرة توجه دعوة لبغداد بشأن 45 تريليون دينار بذمتها إخماد حريق اندلع بمحال تجارية في سوق عريبة شرقي بغداد

الأسبوع المقبل.. العراق يمر بـ"أشد موجة حر" منذ سنوات

محليات | 14-06-2024, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، أن العراق سيمر بأشد موجة حر له منذ سنوات خلال اليومين المقبلين.

وقال الزيادي لـ"بغداد اليوم" إن "الأجواء الحارة سوف تستمر بالتصاعد ابتداء من يوم الأحد (اول أيام العيد) وتزداد ذروة سخونة الأجواء منتصف الأسبوع القادم (ثاني وثالث أيام العيد) وقد تلامس بعض الأحيان (51) درجة مئوية في بعض مدن الفرات الأوسط والجنوب وفيما العاصمة بغداد ستسجل (50) درجة مئوية".

وأضاف، إن "هناك بعض المناطق قد تكون فيها هبوب لرياح شمالية غربية تنشط قليلاً خاصة شرق وجنوب البلاد والانخفاض سيكون قبل نهاية الشهر".

وبيّن الراصد الجوي أن "موجة الحر التي سيشهدها العراق تعتبر الأشد في هذا الوقت منذ سنوات وربما سيشهد ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة بشكل اكبر ولهذا يجب الحذر وتجنب اشعة الشمس".