آخر الأخبار
لأول مرة عراقيا.. "بغداد اليوم" تُعتمد في كندا نتنياهو مهددًا إيران: إذا ضربتمونا سنضربكم من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي وفاة مراهقة عراقية خلال رحلة جوية هبطت اضطراريا في الهند فيديو.. حريق كبير يلتهم سلسلة مخازن تجارية في ميسان

الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإزالة دور التجاوز بكازينو لبنان في البصرة

محليات | 15-06-2024, 16:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

كشفت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، عن تفاصيل جديدة بشأن المتجاوزين على منطقة كازينو لبنان.

وقال نائب محافظ البصرة ماهر العامري لـ"بغداد اليوم" إن "مهلة المتجاوزين في منطقة كازينو لبنان تنتهي اليوم لكن الأهالي تواصلوا مع المحافظ اسعد العيداني والأخير مدد مهلة بقائهم الى ما بعد انتهاء امتحانات السادس الإعدادي وانتهاء فترة عيد الأضحى المبارك بعدها سنمضي بإزالة التجاوزات".

وأضاف إن "الشركة التي تعتزم تنفيذ المشروع قامت بتعويض 173 شخصا سيتركون دورهم وبعدها يصير الى تعويض الجميع حفاظا على حقوقهم".

وبيّن العامري أن "المشروع الذي نعتزم تنفيذه سيكون من اجمل مناطق البصرة الترفيهية وسيكون هناك نصب للشهداء من أبناء المحافظة".

يذكر أن اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة، أعلنت يوم السبت (1 حزيران 2024)، عن تعرض القوات الأمنية بالمحافظة إلى تجاوزات من قبل بعض المواطنين أثناء عملية رفع منازلهم المتجاوزة في منطقة كازينو لبنان وسط مركز المحافظة.

وقال رئيس اللجنة عقيل الفريجي في حديث لـ"لبغداد اليوم"، ان" التجاوز على القوات الأمنية مرفوض ولا نسمح به فعمل القوات هو لصالح المواطن وهذا يصب بمصلحة اهل المحافظة وليس مصلحة شخصية سيما وان دور التجاوز التي تعتزم البلدية إزالتها تأتي بعد تخطيط وعزم المحافظة على انشاء حدائق ومتنزهات ستكون واجهة للبصرة.