آخر الأخبار
الاستخبارات تطيح بشبكة دولية للمتاجرة بالأعـضاء البشرية في النجف الشرطة تعتقل "سارقاً يكسر زجاج السيارات" وسط بغداد وزير الداخلية يعلن من كربلاء استكمال جميع الخطط المعدة لزيارة محرم النزاهة تدعو لإزالة التجاوز على 26 عقاراً عائداً للشركة العامة لإدارة النقل الخاص القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة شرقي بغداد

الحكيم يدعو لانقاذ "براعم الوطن" من عصابات الجريمة المنظمة

سياسة | 12-06-2024, 09:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم الاربعاء (12 حزيران 2024)، لإنقاذ "براعم الوطن" من عصابات الجريمة المنظمة.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال ندعو لتظافر الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والإعلامية وجميع الفعاليات لإنقاذ براعم الوطن من شبح الفقر والحرمان ومعالجة ابتعاد كثير منهم عن أجواء الطفولة والمدرسة وانتشالهم من مرامي عصابات الجريمة المنظمة".

وأضاف أننا "نحث على استثمار المناسبة لوضع خطط علمية رصينة وعاجلة من خلال التواصل مع المنظمات العالمية المعنية كاليونيسيف وغيرها للنهوض بواقع الطفل اجتماعيا ومعيشيا وتعليميا تمهيدا لبناء جيل واعد يأخذ على عاتقه مهمة بناء الوطن".

وأكد أن "أي عملية إصلاحية لمعالجة الظواهر السلبية في المجتمعات ومنها ظاهرة عمالة الأطفال وتعنيفهم بشكل عام بحاجة إلى ثلاثية (التشخيص و المعالجة و التراكم)".