آخر الأخبار
البنك المركزي العراقي يطلق مشروع خارطة الاستدامة المالية السيد علي السيستاني: نطالب ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني وزير الداخلية: المرأة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي بعد تصعيد الفصائل.. هل دخل العراق في حرب مع إسرائيل؟ وما هو موقف الحكومة؟ - عاجل الأسبوع الثقافي الفلسطيني في روما ينجح في نقل معاناة الشعب

الحكيم: الاكتفاء الذاتي من الحنطة في العراق يمثل انتقالة نوعية

سياسة | 10-06-2024, 13:42 | 10-06-2024, 15:03

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، أن الاكتفاء الذاتي من الحنطة في العراق يمثل انتقالة نوعية وإنجازا غير مسبوق.

وقال الحكيم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "تخطي العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة، بعد نهاية الموسم التسويقي في تسع محافظات من الوسط والجنوب، يمثل انتقالة نوعية وإنجازا غير مسبوق في هذا المجال".

وأضاف أننا "نثمن عاليا ونشيد بدعم الحكومة ورئيسها لوزارة الزراعة والفلاحين"، داعيا لـ"بذل المزيد من الجهود الخيرة للمضي قدما نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من باقي المحاصيل الزراعية".

وشدد الحكيم على "ضرورة استخدام وسائل الري الحديثة ودعم شريحة الفلاحين والمزارعين، ومنحهم استحقاقاتهم المالية من دون تأخير، من أجل عراق أخضر ومنتج".