آخر الأخبار
البنك المركزي العراقي يطلق مشروع خارطة الاستدامة المالية السيد علي السيستاني: نطالب ببذل كل جهدٍ ممكن لوقف العدوان الهمجي المستمر وحماية الشعب اللبناني وزير الداخلية: المرأة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي بعد تصعيد الفصائل.. هل دخل العراق في حرب مع إسرائيل؟ وما هو موقف الحكومة؟ - عاجل الأسبوع الثقافي الفلسطيني في روما ينجح في نقل معاناة الشعب

ايران تحذر اسرائيل من المغامرة في لبنان وتعلق على مقترح بايدن

عربي ودولي | 10-06-2024, 14:10 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024 )، الولايات المتحدة الامريكية بالانحياز إلى النظام الصهيوني في جميع الجرائم المرتكبة.

و بحسب ما نقلت وكالة "تسنيم"، قال ناصر كناني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "أدين مرة أخرى جريمة النظام المؤسفة في مخيم النصيرات. هذه الجريمة مؤلمة وغير إنسانية. وفي هذا الهجوم الوحشي، تدحرج مئات الأشخاص في التراب والدماء. نقطة مؤلمة أخرى هي أنه في تقارير أخرى أشارت إلى أن القوات العسكرية للولايات المتحدة وإنجلترا شاركت أيضًا في تنفيذ هذه العملية. وهذا يعني أن أكثر من 700 مواطن فلسطيني بريء قتلوا في عملية ثلاثية".

وأضاف ان "هذا إذلال كبير لمؤيدي النظام الصهيوني، لذا فإن هذه العملية الهمجية مدانة بأشد العبارات، ومن الضروري أن يفهم المجتمع الدولي مرة أخرى مسؤولياته القانونية ويتخذ إجراءات جادة لوقف آلة القتل الإسرائيلية. النظام الحاكم"، مشددا على ان "أمريكا ليست جادة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وفيما يتعلق باقتراح الرئيس الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة واستقالة مسؤولي النظام الصهيوني، أوضح كناني ان أمريكا كانت مع النظام الصهيوني في كل الجرائم التي ارتكبها. ولا يظهر أي من الأدلة أن الولايات المتحدة جادة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار. إذا كان هناك ذرة من الصدق في أمريكا، فعليها أولاً أن تتجنب إرسال المعدات إلى النظام الصهيوني وملء ترسانة أسلحة النظام.

المصدر: وكالات