آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

كردستان تتوقع وصول 300 ألف سائح للإقليم خلال عطلة العيد

محليات | 9-06-2024, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

توقعت الهيئة العامة للسياحة في كردستان، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، وصول أكثر من 300 ألف سائح إلى الإقليم خلال عطلة عيد الأضحى.

وقال المتحدث باسم الهيئة إبراهيم عبد المجيد في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، إن "الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال السياح الوافدين إلى إقليم كردستان خلال عطلة عيد الأضحى المبارك"، متوقعا "توافد أكثر من 300 ألف سائح على مدن الإقليم ومنتجعاتها السياحية".

وأضاف، إن "لجانا عدة تم تشكيلها بالتعاون مع المديريات الأخرى، ووضعها في المنتجعات لتقديم العون والمساعدة للضيوف وترشيدهم إلى النقاط السياحية، بالإضافة إلى رفد السياح بكراسات ومنشورات في مدن الإقليم وبلداته المختلفة تضم خرائط استدلالية عن المنتجعات والمصايف والوجهات السياحية المعتمدة".

وبحسب الهيئة، فقد وصل 7 ملايين و500 ألف سائح للمناطق السياحية بإقليم كردستان في العام 2023، بزيادة بلغت أكثر من مليون سائح عن عام 2022 والذي سجل زيارة 6 ملايين و35 ألف سائح.