آخر الأخبار
الجبهة التركمانية تعرب عن قلقها بشأن تعيين قائممقام جديد لطوز خورماتو صحف أجنبية تكشف: ايران لن ترد على إسرائيل وستكتفي بهذه الإجراءات المقاومة الإسلامية بالعراق: هاجمنا بسرب من الطائرات المسيرة غور الأردن في إسرائيل فلكيًا.. العراق يدخل الخريف وتوقعات بموسم مطري وموجات باردة صدمة في برشلونة.. إصابة تهدد الحارس تير شتيجن بنهاية موسمه

زهرة اللهيان تعلن انسحابها من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية

عربي ودولي | 9-06-2024, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت المرشحة ذات التوجهات الأصولية زهرة اللهيان، اليوم الاحد (9 حزيران 2024)، انسحابها من سباق الانتخابات الرئاسية بإيران، مبررة ذلك "بالحفاظ على وحدة الجبهة الثورية".

وقالت اللهيان في بيان انسحابها من السباق الرئاسي على منصة "إكس"، إن "هذا القرار جاء من أجل الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية مع دعم المرشحين الذين يثق بهم الشعب والعلماء والنخب".

وأضافت انه "مع الأخذ في عين الاعتبار وجود القوى الثورية الملتزمة والخبيرة كمرشحة للانتخابات الرئاسية الـ14، في هذه اللحظة التاريخية والحاسمة من الثورة، ومع تكريم ذكرى شهداء الخدمة والدعوة إلى أقصى قدر من المشاركة، وخاصة مجتمع المرأة في الانتخابات، من أجل الحفاظ على وحدة الجبهة الثورية مع دعم المرشحين الذين يثق بهم الشعب والعلماء والنخب، والتعبير عن امتنانا للنظرة الإيجابية والحكيمة لقائد الثورة الحكيم لوجود المرأة في مناصب الإدارة العامة، أعلن انسحابي من الترشح".

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي قبل أيام، في ختام اليوم الخامس والأخير لتقديم الترشيحات في الدورة الـ14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية، أن عدد المتقدمين قد بلغ 80شخصا.

المصدر: وكالات