آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

حالة تأهب.. "حرب بالونات القمامة" تستعر مجددًا بين الكوريتين

عربي ودولي | 9-06-2024, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد (9 حزيران 2024), اسقاط نحو 80 بالونًا، مشيرة الى انه لم يتم رصد أي شيء جديد بالجو في الوقت الحاضر.

وقدر الجيش الكوري الجنوبي عدد بالونات القمامة والنفايات التي أرسلتها كوريا الشمالية بحوالي 330 بالونا، مؤكدة أن تحليل البالونات يظهر أنها لا تحتوي على "مواد خطيرة.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن في وقت سابق أنّه في حالة تأهّب تحسّباً لاحتمال وصول بالونات جديدة مملوءة بالنفايات من كوريا الشمالية.

وعلق رئيس بلدية سول أو سي-هون في منشور على فيسبوك أن "كوريا الشمالية تقوم باستفزاز جديد حقير بإطلاقها بالونات نفايات على مناطقنا المدنية".

من جهة أخرى، أعلنت كوريا الشمالية أنها ستستأنف حملاتها الدعائية بمكبرات الصوت باتجاه الشمال، ردا على إرسال البالونات.

وقالت الرئاسة في بيان "سننصب مكبرات صوت نحو كوريا الشمالية اليوم ونبدأ ببث" مواد دعائية، مشيرة إلى أن "الشمال يتحمل كامل مسؤولية تصعيد التوتر بين الكوريتين".

المصدر: وكالات