آخر الأخبار
انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من "انقطاعات ايران المفاجئة" مبابي في القائمة.. 4 لاعبين من المنتخب الفرنسي مهددين بالايقاف مصرع واصابة 5 اشخاص بحادث سير مروع في النهروان خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل

يستحوذ على 70 بالمئة من ضحايا الغرق.. ديالى تتحرّك على "نهر الموت"

محليات | 9-06-2024, 14:01 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أعلن مسؤول حكومي، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، التحرك على ما اسماه نهر الموت في محافظة ديالى، فيما أشار الى انه لا يمكن وضع مفارز إنقاذ على جدول يمتدّ لـ 40 كم.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" جدول أسفل الخالص هو اخطر الأنهر في بعقوبة بسبب عمقه الذي يجذب المئات من الشباب والصبية وحتى الأطفال للسباحة مع ارتفاع درجات الحرارة ما يؤدي الى تسجيل حالات غرق متكررة لدرجة بان النهر يستحوذ على 70% من حالات الغرق على   مستوى القضاء".

واضاف، انه" تم التحرك من خلال توجيه مخاتير الأحياء والمناطق السكنية بمنع السباحة في جدول اسفل الخالص خاصة للأطفال وتنبيه الأهالي بخطورة السباحة في نهر عميق تسبب في مأسي في السنوات الأخيرة بسبب عدم تفاعل البعض مع الارشادات الوقائية".

واشار الحيالي، الى انه لايمكن وضع مفارز انقاذ على جدول يمتد 40 كم، مؤكدا بان تفاعل الأهالي هو من ينقذ الارواح ويقلل من حالات الغرق المتكررة".

يشار الى ان مفارز الانقاذ تمكنت مساء يوم امس السبت، من انتشال جثة صبي في جدول اسفل الخالص بعد غرقه اثناء السباحة برفقة اصدقائه.