آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

تقرير عسكري يكشف أسباب "رفض" واشنطن صفقة دفاعات جوية بين العراق وكوريا

تقارير مترجمة | 7-06-2024, 20:27 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشف تقرير لشبكة تاكتيكال ريبورت المعنية بالشؤون العسكرية، اليوم الجمعة (7 حزيران 2024)، ان الولايات المتحدة "غير راضية" عن مساعي العراق للتعاقد مع كوريا الجنوبية لشراء منظومات دفاع جوية. 

وقالت الشبكة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان العراق وبعد رفض الولايات المتحدة مَدَه بأنظمة الدفاع الجوي المتطورة خلال السنوات الماضية لأسباب عديدة من بينها قلقها من ان تقع تلك الأنظمة بيد ايران، توجه الان نحو كوريا الجنوبية، حيث عقد اجتماع بين وزير الدفاع ثابت العباسي ونظيره الكوري الجنوبي شين وون سيلك خلال شهر مارس الماضي وبحث خلاله اقتناء العراق لأنظمة ام سام للدفاع الجوي. 

وتابعت "الولايات المتحدة غير راضية على الصفقة لأنها ترى فيها احتمالا لوقوع تلك الأنظمة بيد الفصائل المسلحة التي تهاجم بشكل مستمر القوات الامريكية المتمركزة في العراق، بالإضافة الى انها تحمل معها إشارات الى تعاون عسكري أوسع بين العراق وكوريا الجنوبية، الامر الذي سيسبب الضرر للشركات الامريكية المصنعة للأسلحة ويقلل من اعتماد العراق على الجانب الأمريكي". 

يشار الى ان العراق يحاول منذ مدة الحصول على أنظمة دفاع جوي متطورة لتقليل الاعتماد على الولايات المتحدة، خصوصا بعد تعرض البلاد لعمليات قصف اجنبية مستمرة.