آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

نظرة على استيراد مواد التجميل والمكياج في العراق.. كم يبلغ سنويًا؟

محليات | 7-06-2024, 22:05 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشفت احصائيات مختصة، عن احتلال العراق مراتب متقدمة نسبيًا بالنسبة لدول العالم باستيراد مستحضرات التجميل والمكياج سنويًا.

وبحسب الإحصاءات، التي تابعتها "بغداد اليوم"، فإن العراق في عام 2022 استورد منتجات تجميل بقيمة 181 مليون دولار، ليصبح المستورد رقم 51 لمنتجات التجميل في العالم. 

وفي نفس العام، احتلت منتجات التجميل المرتبة 74 بين أكثر المنتجات المستوردة في العراق . 

يستورد العراق منتجات التجميل بشكل أساسي من: الإمارات العربية المتحدة (79.5 مليون دولار)، تركيا (16.4 مليون دولار)، فرنسا (12.5 مليون دولار)، ألمانيا (11.3 مليون دولار)، وكوريا الجنوبية (8.99 مليون دولار).

وكانت أسواق الاستيراد الأسرع نموًا في منتجات التجميل للعراق بين عامي 2021 و2022 هي الإمارات العربية المتحدة (18.7 مليون دولار)، وكوريا الجنوبية (3.23 مليون دولار)، وبولندا (3.15 مليون دولار).

وتسببت كثرة وجود مراكز التجميل في العراق في حدوث حالات وفيات عديدة، وآخر ضحاياها كانت سيدة توفيت في أثناء خضوعها لعملية "نحت الخصر"، مما سبب لها مضاعفات صحية جمة أودت بحياتها داخل صالات أحد المراكز غير المرخصة في العاصمة بغداد، حيث ازدادت مراكز التجميل في العراق خلال السنوات الخمس الأخيرة، بسبب إقبال النساء والرجال عليها.