آخر الأخبار
هزة أرضية تضرب كركوك والسليمانية إسبانيا تتغلب على جورجيا لتواجه ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ ميسان "محتارة" بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد فرنسا: اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات وائتلاف ماكرون ثالثا

بعد فضيحة تسريب الأسئلة.. اعفاء 114 عضواً بكونترول امتحانات الثانوية العامة في الكويت

عربي ودولي | 6-06-2024, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قررت وزارة التربية في دولة الكويت، اليوم الخميس (6 حزيران 2024)، اعفاء 114 عضواً في كونترول امتحانات الثانوية العامة لقيامهم بتسريب الأسئلة الإمتحانية.

واكد وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، بحسب وسائل اعلام كويتية، انه  "تم اعتماد قرار بإعفاء ما يقارب 114 من الأعضاء العاملين في كونترول امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي والمعهد الديني للفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2023 / 2024 م".

وكانت وزارة التربية في الكويت، أعلنت في وقت سابق، تأجيل موعد امتحان التربية الإسلامية للصف الثاني عشر علمي وأدبي، إلى يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد انتشار أخبار تفيد بتسريب أسئلة الامتحان.

كما اتخذ وزير التعليم العالي عادل العدواني، قرارا بإنهاء تكاليف جميع أعضاء المطبعة السرية.

وحسب صحيفة "الراي" الكويتية فإن هذا الإجراء يأتي تمهيدا لتكليف فريق جديد لإدارة المطبعة السرية بعد حادثة تسريب الاختبارات، إلى جانب تشكيل لجنة تحقيق موسعة تمهيدا لاتخاذ إجراءات حازمة في الموضوع.

وقد أثار خبر تسريب الامتحان جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت حيث طالبوا بإجراء تحقيق في الموضوع ومحاسبة المسؤولين عن التسريب.

المصدر: وكالات