آخر الأخبار
السامرائي يشيد بكلمة السوداني امام الأمم المتحدة: تليق بالعراق وتاريخه ومكانته الدولية رغم محاولات التهدئة.. تقرير امريكي يتحدث عن رغبة إسرائيلية "حقيقية" بغزو لبنان مشاريع غير مجدية وأخرى متلكئة.. مياه نهر الزاب الملوثة مصدر الحياة والموت لسكان الناحية المنسية كلمة السوداني امام الجمعية العامة للأمم المتحدة "لا علاقة للأزمة اللبنانية".. مختص يوضح أسباب عودة ارتفاع الدولار في العراق

هجوم من لبنان على ملعب في إسرائيل.. وإصابة 11 شخصا

عربي ودولي | 5-06-2024, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أكدت وسائل اعلام لبنانية، اليوم الأربعاء (5 حزيران 2024)، استهداف ملعب يعسكر فيه جنود إسرائيليون في بلدة حرفيش بالجليل شمالي إسرائيل، باستخدام طائرتين مسيّرتين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي سقوط قذائف أطلقت من لبنان على حرفيش، مشيرا إلى أن "الحادث قيد التحقيق".

ولم يؤكد الجيش وقوع إصابات، لكن المدير العام لنجمة داود الحمراء إيلي بن قال للقناة 12 الإسرائيلية، إن 11 شخصا أصيبوا في الهجوم الذي استهدف ملعبا، من بينهم شخص في حالة حرجة.

وأضاف بن أن "3 أشخاص في حالة متوسطة، والباقين إصاباتهم طفيفة".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الهجوم تم على الأرجح عبر طائرة مسيّرة محملة بالمتفجرات.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدفت منصة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه.

ولم يصدر تعليق بعد من مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في القدس.

مع اشتعال جبهة لبنان أكثر خلال الساعات والأيام الماضية يبدو أن حزب الله وإسرائيل يستعدان بشكل متبادل لأي سيناريو تصعيدي في المنطقة التي تهتز أرضها منذ بدء الحرب في قطاع غزة.

وأعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مجموعة من الجنود الإسرائيليين بالقذائف المدفعية في موقع المالكية شمالي إسرائيل.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت سقوط صواريخ من لبنان على منطقة المالكية.

المصدر: وكالات