آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

واشنطن تعرب عن امتنانها لملك المغرب على المساعدات الإنسانية لغزة

عربي ودولي | 4-06-2024, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2024)، عن "امتنان" الولايات المتحدة للملك محمد السادس للمساهمات المغربية الإنسانية في غزة، مؤكدا على أهمية دعم المغرب لمقترح رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، الرامية إلى "إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة وضمان إطلاق سراح جميع الرهائن".

وقال المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية، ماثيو ميلر، في بيان أن "وزير الخارجية بلينكن وفي اتصال هاتفي مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، شكر الملك المغربي على مساعدات بلاده التي قدمها الى الفلسطينيين في غزة كما شدد، أيضا، على أهمية دعم المغرب لمقترح الرئيس بايدن باعتباره "وسيلة لبناء منطقة شرق- أوسط أكثر اندماجا وأكثر سلما وأكثر استقرارا".

وكانت وزارة الخارجية المغربية، أعلنت في بيان اليوم الثلاثاء أن المملكة تؤكد أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أن "هذه المقترحات تهدف إلى تشجيع إقرار وقف دائم لإطلاق النار في غزة وولوج المساعدات الإنسانية، وحماية المدنيين، وعودة النازحين، وإعادة إعمار المناطق المدمرة".