آخر الأخبار
مجلس بغداد يعلق على انتشار مراكز التجميل والمطاعم والمقاهي غير المرخصة مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـ"بغداد اليوم" تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة شرطة أربيل: ما تعرض له زوج النائب فيان صبري انتحار "مطلوب" للقضاء العراقي.. كيف ستتعامل الحكومة مع الرئيس القادم للولايات المتحدة؟ صمت حكومي.. العراق يفقد 75% من سلطته على دهوك لصالح الجيش التركي

الإعلام والاتصالات تعلن البدء بتشغيل تكنولوجيا الـ 5G

محليات | 3-06-2024, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، علي المؤيد، اليوم الاثنين، (3 حزيران 2024)، دعم العمل بالشركة الوطنية للهاتف النقال والبدء بتشغيل تكنولوجيا الـ(5G.).

وقال بيان للهيئة، تلقته "بغداد اليوم"، ان المؤيد "شارك في فعاليات أسبوع العراق الرقمي الذي أقامته شركة هواوي في بغداد، والذي كشفت خلاله الشركة عن مجموعة من منتجات وحلول المبتكرة، بما في ذلك مجمع عالي الجودة بسرعة 10 جيجابت في الثانية، واستعرضت عدداً من تقنيات الذكاء الاصطناعي".

وأكد المؤيد في كلمته خلال حفل الافتتاح على "أهمية التعاون مع الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والاتصالات مثل هواوي، لتحقيق التطور المنشود في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق"، مشيرا أن "الهيئة تعمل على تنظيم وتطوير المنصات الرقمية في العراق لضمان أمن المعلومات والبيانات، ودعم المبدعين والمبتكرين وأصحاب المحتوى الهادف".

وأشار الى "وجود مفاوضات مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق لضخ استثمارات مالية تصل إلى 800 مليون دولار لتطوير الأبراج والمعدات وتقنيات الشبكات الهاتفية على مدى السنوات الثلاث المقبلة، بالإضافة إلى دعم إطلاق العمل بالشركة الوطنية للهاتف النقال والبدء بتشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس".

وشدد المؤيد، على "ضرورة استثمار الطاقات الشبابية العراقية في مجال التكنولوجيا والاتصالات، ودعم المبادرات التي تسهم في تطوير الاقتصاد الرقمي في البلاد"، لافتا إلى أن "هيئة الإعلام والاتصالات تعمل على إعداد لوائح تنظيمية لدعم أصحاب المحتوى الرقمي وتطوير عملهم، بما يخدم المجتمع ويعزز القيم الإيجابية".

وأعرب عن "أمله في أن يسهم أسبوع العراق الرقمي في تعزيز الوعي بأهمية التحول الرقمي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة في العراق"، مؤكداً على "التزام الهيئة بدعم جميع الجهود التي تهدف إلى تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد".