آخر الأخبار
مجلس بغداد يعلق على انتشار مراكز التجميل والمطاعم والمقاهي غير المرخصة مصدر في لجنة الانتخابات الإيرانية يرجح لـ"بغداد اليوم" تمديد فترة الانتخابات للمرة الثالثة شرطة أربيل: زوج النائب فيان صبري "انهى حياته بيده" "مطلوب" للقضاء العراقي.. كيف ستتعامل الحكومة مع الرئيس القادم للولايات المتحدة؟ صمت حكومي.. العراق يفقد 75% من سلطته على دهوك لصالح الجيش التركي

اللجنة المالية النيابية تعقد اجتماعا قبل التصويت على جداول موازنة 2024

محليات | 3-06-2024, 16:19 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ترأس نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، اليوم الأثنين (3 حزيران 2024)، اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة جداول موازنة العام 2024 الجاري.

وقال بيان مقتضب لمكتبه الإعلامي، تلقته "بغداد اليوم"، إن عبد الله "ترأس اجتماع اللجنة المالية النيابية لمناقشة الجداول (أ/ ب/ ج/ د/ هـ/ و) من قانون الموازنة الإتحادية رقم (13) لسنة 2024 المعدلة".

وفي وقت سابق من اليوم، أكد النائب برهان المعموري، إن "اللجنة المالية صوتت على جداول موازنة 2024 وأضافت زيادة قدرها 2 ترليون دينار إلى حصة المحافظات لتصبح 3.5 ترليون"، مبينا أن "هذه الزيادة جاءت بعد أن اعترض أغلب أعضاء مجلس النواب على الجداول المرسلة من الحكومة وفي ضوء توفير الدعم المالي للمحافظات".

وأضاف، إن "اللجنة المالية أدت دورها وبذلت جهودًا مميزة وحققت المطلب الأساس المتضمن زيادة التخصيصات المالية للمحافظات رغم اننا طالبنا بزيادة أكثر والوقوف الى جانب قرار اللجنة المالية"، داعيا "أعضاء مجلس النواب إلى دعم اللجنة المالية الممثلة من جميع الكتل والمكونات والإسراع بعقد جلسة للتصويت على جداول الموازنة".

وأشار الى أن "المحافظات بحاجة إلى إطلاق التخصيصات المثبتة في جداول الموازنة لتحريك عجلة المشاريع المتلكئة والنهوض بالواقع الخدمي والعمراني خدمةً للصالح العام".

ومن المتوقع أن يعقد مجلس النواب اليوم جلسة خاصة للتصويت على جداول موازنة العام 2024 الجاري، التي اقرت مبدئيا بالموازنة الثلاثية والتي تم التصويت عليها قبل عام من الآن.