آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

رئيس هيئة النزاهة والسفير الجزائري يؤكدان أهمية توحيد المواقف في طرح المشاريع المشتركة

سياسة | 29-05-2024, 15:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي حيدر حنون، اليوم الاربعاء (29 آيار 2024)، أهميَّة العمل العربيّ المُشترك في مُواجهة التحدّيات التي تحيق بالأمَّة، لا سيما العمل في مجال منع الفساد ومكافحة هذه الآفة الخطيرة.

وذكر اعلام الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "القاضي (حيدر حنون) استقبل في مقر الهيئة السفير الجزائري جهاد الدين بلكاس"، مبينا أن "اللقاء بحث مُسوَّدة مُذكَّرة التفاهم المُزمع عقدها بين هيئة النزاهة العراقيَّة والسلطة العليا للشفافيَّة والوقاية من الفساد ومُكافحته في الجمهوريَّة الجزائريَّة الديمقراطيَّة الشعبيَّة".

وتابع، أن "المُذكَّرة ستسهمُ في مكافحة الفساد وتعزيز وترسيخ أسس النزاهة، وخلق رؤيةٍ مُشتركةٍ لتنفيذ ذلك، فضلاً عن دعم المساعدة القانونيَّة المُتبادلة التي نصَّت عليها الاتفاقيَّتان العربيَّة والأمميَّة لمكافحة الفساد".

وشدد حنون على "توحيد الرؤى والمواقف في طرح المشاريع المُشتركة في الفعاليَّات الدوليَّة والإسلاميَّة والعربيَّة، والعمل على تبادل التجارب والخبرات ونقلها خاصَّة في مجال التشريعات المُتصدّية للفساد والوقاية منه واسترداد عوائده وتسليم المُتورطين به، وإشراك مُنظَّمات المُجتمع المدنيِّ والإعلام والمواطنين في مُكافحة الفساد ونشر قيم النزاهة".

من جانبه، بيَّن السفير الجزائري "خطورة آفة الفساد على الكثير من القطاعات، لا سيما قطاع الاستثمار وعمل الشركات الأجنبيَّة، وتوفير بيئةٍ آمنةٍ للمستثمرين"، مُنوّهاً أنَّ "التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الفساد وملاحقة مُرتكبيه تفضي إلى طمأنة الشركات الجزائريَّة التي تنوي العمل داخل العراق".