آخر الأخبار
صمت إسرائيلي بعد قصف ميناء ايلات وحديث عن تهديدات بضرب العراق في محاولة لإيقاف الحرب.. فرنسا ترسل وزير خارجيتها الى لبنان بشكل عاجل طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل إقالة عضو مجلس محافظة بغداد عمار الحمداني بسبب الغياب (وثيقة) مقرّب منها: الفصائل العراقية تمتلك صواريخ ومسيرات تصل إلى عمق إسرائيل

العتبي يحدد اسباب انسحابه من ائتلاف المالكي في ديالى

محليات | 30-05-2024, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف رئيس السن في مجلس ديالى تركي العتبي، اليوم الجمعة (31 آيار 2024)، عن أسباب انسحابه من حزب الدعوة وتحالف إئتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي.

وقال العتبي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" القرار ليس مفاجئا وإنما هو نتاج تفكير مليء وقراءة موضوعية للواقع السياسي في ديالى وشعورنا بالاحباط من النخب السياسية في بغداد والتي تعتمد مبدأ الحصص وتداعياتها في المحافظات وعكسها على واقع ديالى، لافتا الى ان مايحصل جعلنا في موقف صعب امام جمهورنا الذي ينتظر منذ 4 اشهر ولادة حكومة قوية".

واضاف، انه" بالنظر للمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع ولمصلحة ديالى وخدمة لاهلنا في ديالى وبعد مرور أربعة اشهر من الجلسة الاولى والخاسر الاكبر المواطن وبالنتيجة المسؤولية مسؤوليتنا قررت الانسحاب من حزب الدعوة واتئلاف دولة القانون وبشكل رسمي، مبينا ان القرار لارجعة عنه".

واشار العتبي الى انه" بات لزاما علينا تشكيل الحكومة المحلية من ديالى ولا ننتظر قرارات بغداد لان بغداد مرتبطة باستحقاقات الكتل والاحزاب في بقية المحافظات ومن الواجب علينا اختيار مرشح تسوية مقبول من اغلب السياسيين في ديالى بعد التمحيص والتروي بكفاءته وشجاعته ليصلح الضرر الجسيم الذي اصاب اهل ديالى وان ينصف الجميع".

وتابع ان" وضع ديالى لايتحمل سجالات ولا رؤية نخب من خارجها ونسعى الى بلورة  قرار محلي هو الاقرب للواقع بكل تفاصيله من اجل تشكيل حكومة تتستجيب لمعاناة كل المكونات دون استثناء".

 يذكر ان تركي جدعان كان يمثل رئيس ائتلاف دولة القانون في مجلس محافظة ديالى وقيادي بارز في حزب الدعوة منذ سنوات طويلة.