آخر الأخبار
صحيفة إسرائيلية تكشف حصيلة الهجوم العراقي على إيلات هل تدرس المرجعية إصدار فتوى جهاد ضد اسرائيل؟ تحقيق للشروط وإلا "فاتورة الانتحار" مجانية تقارير تتحدث عن رفض إيراني لطلب حزب الله بالدخول في المعركة السوداني: انتشلنا 12 مليون فرد من حافة الفقر عبر الإعانات النقدية "لا تنخدعوا بالتصريحات".. الإعلام الصهيوني: غزو لبنان سيكون "خطأ مميت"

الأمن الوطني يضبط أحد أكبر معامل الغش التجاري في البصرة

أمن | 28-05-2024, 14:07 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن جهاز الامن الوطني، اليوم الثلاثاء (24 آيار 2024)، عن ضبط أحد أكبر معامل الغش التجاري في محافظة البصرة.

وذكر الجهاز في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بعد ورود معلومات استخبارية عن وجود أحد المعامل الصناعية بمنطقة الزبير في البصرة يقوم بإنتاج زيوت المحركات المغشوشة بكميات تصل إلى آلاف اللترات وبماركات تسويقية مشهورة".

وأضاف أن "مفارز الأمن الإقتصادي بجهازنا وبعد استحصال الموافقات القضائية قامت بمداهمة موقع المعمل وإلقاء القبض على خمسة متهمين من جنسيات أجنبية"، مبينا انه "تم اغلاق المعمل أصولياً وإحالة المتهمين الى الجهات المعنية".

وبعملية اخرى كشف الجهاز عن "ضبط عجلتين نوع (صهريج) محملتين بمادة البانزين المهرب تقدر ب (45000) الف لتر بمستندات اصولية يختلف فيها جنس المنتوج من زيت المحركات إلى مادة البانزين".

وبين الجهاز ان "العجلتين تم ضبطهما وتسليمهما أصوليا إلى مصفى الدورة، فيما تم إلقاء القبض على السائقين وتبين أنهم متورطين بعمليات تهريب سابقة".