آخر الأخبار
نبأ سار من اشبيلية لجماهير النصر السعودي كي تتجنب أمراض القلب.. هذا أفضل وقت للذهاب إلى النوم النفط تكشف تفاصيل مهمة تتعلق بقرب إيقاف استيراد البنزين من الخارج - عاجل القبض على أطراف مشاجرة مسلحة ضبط بحوزتهم أسلحة وأعتدة وسط بغداد مقتل شخص واصابة اخر بنزاع عشائري في دهوك

الصحة النيابية: 95% من مراكز التجميل غير مرخصة.. واجهاتها "فاشنستات" وتابعة لمتنفذين

ملفات خاصة | 27-05-2024, 00:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال رئيس لجنة الصحة النيابية ماجد شنكالي يوم الاحد (26 ايار 2024)، ان قرابة 95% من مراكز التجميل "غير مجازة"، مشيرًا الى انها تابعة لجهات متنفذة وأصبحت واجهاتها بلوغرات وفاشينستات.

وأوضح شنكالي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "مراكز التجميل المجازة اقل من 100 مركز، وهي قد لا تشكل سوى 5 الى 10% من اجمالي المراكز في العراق، اما المتبقية فهي غير مجازة".

وبيّن أن "ضوابط فتح مراكز التجميل هي أن يكون صاحب الاجازة طبيب اختصاص جلدية او اختصاص جراحة تقويمية"، مبينا أن "الكثير من عيادات الجراحة تحولت الى مراكز وهذا الامر مخالف للقانون".

وأشار الى أن "لجنة الصحة طالبت الوزارة  بإغلاق جميع المراكز غير المجازة، وخلال شهرين تم اغلاق 110 مراكز، وصدر لدينا كتاب قبل يومين للتدقيق في ملفات 17 مركزا وتبيان من يمتلك فيها إجازة، وغلق غير المجازة منها".

واكد إنه "مع الأسف الشديد أصبحت هذه المراكز واجهات لبلوغرات وفاشنستات تابعة لجهات متنفذة".