آخر الأخبار
تصل "للعنف الجنسي".. انتهاكات خطيرة في السجون العراقية وبيئة لصناعة المافيات الرابعة خلال 24 ساعة.. وفاة حاجة عراقية من اهالي نينوى على جبل عرفات "إرث أكلات العيد": مات في المدينة ولا يزال "يشيخ" في القرى.. ماذا عن بغداد؟ مع حلول عيد الأضحى.. وصايا خاصة للمواطنين من وزارة الصحة رغم نجاحه في كركوك والمثنى.. لماذا "ينأى" السوداني بنفسه عن "معضلة ديالى"؟

خامنئي لعائلة رئيسي: نعيش أياماً صعبة وعلينا الصبر

عربي ودولي | 22-05-2024, 23:05 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قال المرشد الإيراني الاعلى علي خامنئي، خلال زيارته عائلة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، إن البلاد تعيش أياماً صعبة على خلفية رحيل "أحد أفضل عناصرنا".

وأضاف خامنئي خلال زيارته كما أظهره مقطع فيديو اطلعت عليه "بغداد اليوم"، "لقد فقدنا أحد أفضل عناصرنا، نعم لقد فقدنا واحدًا من الأفضل"، مضيفًا: "إنها أيام صعبة، ولكن ليس هناك طريقة أخرى، علينا أن نتحمل ونصبر".

وكانت طهران أعلنت وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ورفاقه من بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان وعدد من المسؤولين وحمايته جراء تحطم مروحيته العسكرية شمال غرب إيران.

وجرى صباح اليوم في طهران مراسم تشييع رئيسي ورفاقه بحضور كبار المسؤولين الإيرانيين وسفراء الدول الأجنبية ووفود وشخصيات سياسية من الدول العربية والإسلامية.

وقد أدى المرشد علي خامنئي صلاة الميت على جثامين الضحايا الثمانية في باحة جامعة طهران، وبعدها انطلقت مراسم التشييع في طهران.

وسيوارى جثمان رئيسي الثرى في مرقد الإمام علي بن موسى الرضا بمدينة مشهد مسقط رأسه بعد مساء يوم غد الخميس بعد تشييع خططت له السلطات.