آخر الأخبار
بعد طلب الصدر.. نائب يدعو البرلمان لتقليل التمثيل الدبلوماسي للسفارة الامريكية التربية تعلن التصويت على نظام الانتساب النقل تعلن تهيئة المطارات لتنظيم عمليات نقل المساعدات إلى لبنان قيادي في الإطار يكشف عن "التوجّه العام" في ملف إخراج الأمريكان: يجب أن يكون رسميًا مبابي يثير القلق في النادي الملكي قبيل ديربي مدريد

خامنئي لأمير قطر: فقدان رئيسي خسارة كبيرة وسنتخطى الأزمة

عربي ودولي | 22-05-2024, 19:56 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، مساء اليوم الأربعاء، (22 ايار 2024)، أن خسارة رئيس مثل إبراهيم رئيسي أمر صعب، مشيراً في الوقت ذاته "إنه رغم هذه الخسارة في إن حركة ايران لن تتغير أبداً".

ونقل موقع خامنئي عن حديث الأخير خلال استقباله أمير قطر محمد بن تميم آل ثاني الذي وصل إلى طهران في وقت سابق للمشاركة في مراسم التأبين الرسمية لجثمان الرئيس الإيراني ورفاقه الذي لقوا مصرعهم الاحد الماضي جراء تحطم مروحية رئاسية شمال غرب إيران.

وأضاف خامنئي "رغم هذه الخسارة فإن حركة البلاد لن تتغير وستستمر نفس روح الاهتمام والثقة بين إيران وقطر التي سادت في عهد الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي".

وأشار خامنئي إلى أوضاع المنطقة ومساعي الأعداء لزعزعة الاستقرار والسلام، وقال "لم يعد أمام دول المنطقة خيار آخر إلا خيار التعاطف مع بعضها البعض".

بدوره، أعرب أمير قطر عن تعازيه بوفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه، وقال: إن العلاقات الإيرانية القطرية كانت دائما قوية وهذا المسار سيستمر.

وقال إن السبيل الوحيد للتعامل مع التهديدات في المنطقة هو تعاون وتلاحم دول المنطقة، مبيناً "لا نرى أي حدود لتوسيع العلاقات مع إيران".