آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله"

إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي

عربي ودولي | 20-05-2024, 10:27 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أكد مجلس صيانة الدستور في إيران، اليوم الاثنين (20 أيار 2024)، أن ملء الشغور الرئاسي بعد مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، سيتم وفقا للدستور.

وذكر بيان للمجلس، أن "النائب الأول للرئيس سيتولى مهام الرئاسة بعد موافقة المرشد الأعلى، وإنه ستتشكل لجنة من نائب الرئيس ورئيسي البرلمان والقضاء لإدارة البلاد وإجراء الانتخابات".

وأضاف أن "ملء الشغور الرئاسي سيتم وفقا للدستور دون أي خلل".

وكانت الحكومة ومصادر وسائل إعلام إيرانية أكدت، صباح اليوم الاثنين، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته أمير عبداللهيان في حادث تحطم مروحية شمال شرق البلاد، مساء أمس الأحد.

فقد نعت الحكومة الإيرانية الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان، وذلك بعد أن عقدت اجتماعا في أعقاب تأكيد مصرع رئيسي.

كما أكد التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة رئيسي ووزير الخارجية في تحطم طائرة مروحية في شمال شرقي البلاد يوم الأحد.

كذلك أكد محسن منصوري، نائب الرئيس الإيراني، في تغريدة على منصة إكس، وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في تحطم المروحية.

كما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني أيضا أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان قتلا بحادثة تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهما الأحد.