آخر الأخبار
بحضور وزيرها الشمري.. الداخلية تقيم مؤتمرا لعرض نشاطات الشرطة المجتمعية مجلس النواب يخصص جلسة لمناقشة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان أوّل موقف للعرب السنّة لمساندة لبنان من قبل السامرائي ورئيس الوقف السني (فيديو) - عاجل النزاهة ولجنة الرقابة الصينية تبرمان مذكرة تفاهم في مجال مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين مشاجرة وتهديد متبادل بين طالباني وبارزاني بسبب "صورة" باجتماع مجلس وزراء كردستان

هل أسقط الكيان الصهيوني طائرة رئيسي؟

تقارير مترجمة | 19-05-2024, 22:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

تحدثت صحيفة "يدعوت احرنوت" الإسرائيلية في تقرير نشرته في وقت متأخر من مساء اليوم الاحد (19 آيار 2024)، عن وجود ما وصفتها بــ "نظريات مؤامرة" يتم نشرها حاليا حول سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وتتهم إسرائيل بالوقوف وراء الحادثة لأهداف عديدة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان جزءا من قوات الحرس الثوري الإيراني، تحدثت عن وجود "شكوك كبيرة" حول سقوط طائرة الرئيس من بين ثلاث طائرات، متهمة إسرائيل بالوقوف وراء محاولة "اختطاف او اغتيال" للرئيس الإيراني بالتعاون مع "نظام أذربيجان الصهيوني"، بحسب قولها. 

وتابعت "الانباء التي نشرها الحرس الثوري" بحسب وصفها، اكدت أيضا ان "طبيعة الحادثة تؤكد وجود استهداف ومحاولة اغتيال او اختطاف يقف ورائها النظام الصهيوني"، مشددة من جانبها على ان إسرائيل "ما تزال ترفض التعليق رسميا على الحادثة حتى اللحظة". 

يشار الى ان طائرة هليكوبتر تحمل الرئيس الإيراني ومجموعة من كبار المسؤولين تعرضت لحادثة اثناء عودتها من أذربيجان الى ايران، حيث ما تزال جهود الإنقاذ تتواصل في محاولة للوصول الى موقع الطائرة.