آخر الأخبار
وصفوه بـ"العذاب".. 3 ساعات انقطاع للكهرباء في مصر تُغضب السكان واستغراب عراقي!- عاجل العتبة العلوية تعلن عدد المشاركين بزيارة عيد الغدير خلال أسبوع لـ 30 يوماً.. قطع الطريق من مجسر القادسية الى ابو نؤاس في بغداد مطامير النفايات تلوث الموصل وتهدد بمخاطر صحية متعددة النقل تعلن فتح مطار بغداد أمام المواطنين بشكل جزئي الخميس المقبل

إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

عربي ودولي | 19-05-2024, 00:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نقلت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا"، مساء السبت (18 ايار 2024)، عن مندوب إيران لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني قوله إن طهران أجرت مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في سلطنة عمان الاسبوع الماضي.

وقال إيرواني عند سؤاله عن وجود مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في عمان، "نعم أجريت مفاوضات، وهذه المفاوضات عملية مستمرة، ولم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة".

وأفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلاً عن مصادر مطلعة، أن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أجريا محادثة غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين الأسبوع الماضي في عمان.

وتابعت وسائل الإعلام الأمريكية أنه في وقت سابق وفي يناير 2024، جرت مفاوضات مماثلة في عمان. وحضر هذه الجولة من المحادثات بريت ماكغورك، كبير مستشاري جو بايدن في الشرق الأوسط، وأبرام بالي القائم بأعمال الممثل الأمريكي لشؤون إيران.

ونقل موقع أكسيوس عن اثنين من مصادره، أن ماكغورك وبالي وصلا إلى عمان يوم الثلاثاء الماضي والتقيا بوسطاء في العاصمة مسقط. ولم يعرف من شارك في هذه المفاوضات نيابة عن إيران.

وزعمت وسائل الإعلام الأمريكية نقلا عن مصادرها أن المحادثات تركزت حول أنشطة إيران وفصائل المقاومة في المنطقة ومخاوف الولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني.