آخر الأخبار
حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة- عاجل مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" نتائج الضربة الجوية في حاوي العظيم اليكتي يرفض اتهامات البارتي بالوقوف وراء حرائق الإقليم فرنسا تتغلب على بلجيكا وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة أمم أوروبا الداخلية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي

تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق

أمن | 17-05-2024, 19:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، (17 ايار 2024)، عن تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية فضلا عن 5 وفيات منذ بداية العام.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، "منذ بداية العام الحالي تم تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية وسجلت 5 وفيات".

وأضاف، أن "الإصابات والوفيات موزعة كالتالي: ذي قار 12 إصابة وحالتي وفاة، نينوى 6 إصابات وحالة وفاة واحدة، وفي واسط 5 إصابات وفي بغداد الكرخ 4 إصابات".

وتابع "في بابل 4 إصابات وحالة وفاة واحدة، وفي ميسان 3 إصابات مؤكدة، بغداد - الرصافة حالتان وحالة وفاة، وفي كركوك والنجف الأشرف والمثنى إصابة واحدة في كل منها".

وأشار البدر إلى أنه" لم تسجل أية إصابات أو وفيات في محافظات البصرة وكربلاء المقدسة وديالى والسليمانية وأربيل ودهوك والديوانية ".

وأكد إن "وزارة الصحة وفرت كافة مستلزمات التشخيص وردهات لعزل  الحالات المشتبه بها".

وشدد البدر على الانتباه للأعراض بشكل مبكر والتوجه للمؤسسات الصحية للتشخيص المبكر والتي تتضمن في مراحلها الأولى حمى  ترفع درجات الحرارة وآلام في مناطق مختلفة من الجسم".

ولفت إلى أن "أهم مسببات المرض الجزر العشوائي كون الحيوانات المصابة تنقل المرض للإنسان وهناك جهود مشتركة لاحتواء هذا المرض بالشراكة مع وزارة الزراعة والجهات المعنية الأخرى".