آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

أمريكا تمنع السويد من تسليم إيران 150 ناقلة دبابات

تقارير مترجمة | 16-05-2024, 20:16 |

+A -A

بغداد اليوم-طهران

منعت الولايات المتحدة الأمريكية، السويد من تسليم الجيش الإيراني ناقلات دبابات وذلك وفق اتفاق مبرم بين وزارة الدفاع السويدية ونظيرتها الإيرانية.

ونقل مراسل وكالة "بغداد اليوم" عن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، العميد كيومرث حيدري، قوله إن "الولايات المتحدة منعت السويد تزويد الجيش الإيراني بـ 150 ناقلة للدبابات وفق إتفاق مسبق بين طهران واستوكولهوم".

وأوضح في كلمة له بالمؤتمر الوطني الأول للعلوم والتقنيات الناشئة والرائدة في مجالات الدفاع والأمني بطهران، "تعقدنا مع السويد لشراء 150 ناقلة دبابات وقد وصلت هذه الناقلات إلى ميناء جبل علي في الإمارات".

وقال "لقد وصلت هذه الناقلات السويدية لغرض تسليمها إلى الجانب الإيراني، وبعدما اكتشف الأمريكيون ذلك ومنعوا ذلك وتمت إعادة تلك الناقلات إلى السويد".

ولفت قائد القوات البرية في الجيش الإيراني "نحن لن نوقف تطوير قواتنا على الخارج، بل وقفنا على أقدامنا واستعنا بخبراتنا الوطنية ولن يكون لدينا نقص في ناقلات الدبابت في القوات البرية للشهر المقبل".