آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

منافذ كردستان تؤكد التزامها بضوابط بغداد ولكن: 70% من المنافذ "خارج سيطرة الجميع"

سياسة | 16-05-2024, 20:52 |

+A -A

بغداد اليوم_أربيل

أكد مدير عام كمارك كردستان سامال عبد الرحمن، اليوم الخميس (16 ايار 2024)، أن منافذ الإقليم جميعها تلتزم بتعليمات الحكومة الاتحادية.

وقال عبد الرحمن في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "أي تعليمات تصدر من قبل بغداد بشأن البضائع المستوردة نلتزم بها وتطبق الشروط على جميع المنافذ في إقليم كردستان".

وأضاف أن "منافذ الإقليم لا تدخل أي مواد ممنوعة، وما ينشر عن دخول وتهريب مواد محظورة هي إساءة لمنافذنا التي تسجل مؤشرا عاليا في الإلتزام بالشروط والتعليمات سواءً تلك التي تصدر من بغداد أو من حكومة الإقليم".

وتشير البيانات والتقارير الى وجود اكثر من 30 منفذا في كردستان، من بينها 6 منافذ فقط معترف بها رسميا من قبل بغداد، و5 منافذ معترف بها من قبل حكومة الاقليم، مايعني ان قرابة 20 منفذا اخر غير مسيطر عليها حتى من قبل حكومة الاقليم وينشط فيها التهريب.