آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

لليوم 222 من الحرب على غزة .. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 35272 شهيدًا

عربي ودولي | 16-05-2024, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الخميس (16 آيار 2024)، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي/ تشرين الأول،  إلى 35272 شهيدا.

وقالت الوزارة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الضحايا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 222 على القطاع، إنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم"، مبينةً "ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 35272 شهيدا و 79205 اصابات منذ السابع من اكتوبر الماضي/ تشرين الاول".

واوضحت، على "ذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة، لليوم 222 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.