آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني

سياسة | 15-05-2024, 22:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء (15 ايار 2024) في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس والوفد المرافق له، الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته "بغداد اليوم"، ان رشيد وعباس ألتقيا على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين وناقشا "ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي وما خلفه من مأساة إنسانية".

وأكد رئيس الجمهورية، وفقاً للبيان "موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية،" مشددا على "وجوب وقف الحرب والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة".

وأشار رشيد إلى، أن "الأوضاع في فلسطين اصبحت لها تداعيات على المنطقة باسرها،" مؤكدا "أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل كامل حقوقه".

وشدد الرئيسان على أن "القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية للعمل على إيجاد الحلول الشاملة والعادلة".

من جانبه، أعرب الرئيس عباس عن تقدير فلسطين حكومة وشعباً للمواقف التاريخية للعراق الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، مثمناً جهود العراق ومساعداته الدائمة لأشقائه الفلسطينيين.