آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني

سياسة | 15-05-2024, 22:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء (15 ايار 2024) في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة، مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس والوفد المرافق له، الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته "بغداد اليوم"، ان رشيد وعباس ألتقيا على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين وناقشا "ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي وما خلفه من مأساة إنسانية".

وأكد رئيس الجمهورية، وفقاً للبيان "موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية،" مشددا على "وجوب وقف الحرب والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة".

وأشار رشيد إلى، أن "الأوضاع في فلسطين اصبحت لها تداعيات على المنطقة باسرها،" مؤكدا "أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل نيل كامل حقوقه".

وشدد الرئيسان على أن "القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسؤولية التاريخية والسياسية والإنسانية للعمل على إيجاد الحلول الشاملة والعادلة".

من جانبه، أعرب الرئيس عباس عن تقدير فلسطين حكومة وشعباً للمواقف التاريخية للعراق الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، مثمناً جهود العراق ومساعداته الدائمة لأشقائه الفلسطينيين.