آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر

ملفات خاصة | 15-05-2024, 22:05 |

+A -A

بغداد اليوم - طهران

كشف مسؤول في منظمة السينما الإيرانية، اليوم الأربعاء (15 ايار 2024)، عن قيام المنظمة بإنتاج فيلم يتناول سيرة المرجع الديني السيد محمد صادق الصدر الذي اغتاله نظام صدام حسين في 19 من فبراير/شباط 1999 في محافظة النجف الأشرف.

المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته لعدم التخويل له بالتصريح، قال لوكالة "بغداد اليوم"، إن "منظمة السينما الإيرانية وبالتنسيق مع كبار المخرجين والممثلين قطعت شوطاً كبيراً في انتاج فيلم وثائقي يتناول دور وجهاد واستشهاد آية الله المرجع السيد محمد محمد صادق الصدر".

وأضاف أنه "بدأنا بالمرحلة الأولى لإنتاج هذا الفيلم الوثائقي من انتاج الجمهورية الإسلامية ويبدأ الفيلم بحياة الشهيد السيد محمد صادق الصدر وحتى مرحلة اغتياله على أيدي نظام البعث".

وعن مرحلة الانتهاء من هذا المسلسل الوثائقي، أجاب "سنعلن عنه في وقته ويتطلب الأمر حتى الانتهاء منه شهوراً لأننا في المراحل الأولية".

وحصل مراسل "بغداد اليوم" على معلومات عن ان هذا الفيلم الوثائقي من إخراج المخرج الإيراني البارز أوميد حسن زاده وانتاج مهدي مطهري.

والمخرج أوميد حسن زاده والمنتج مهدي مطهري كلاهما قاما قبل سنوات بإعداد فيلم وثائقي عن حياة الشهيد السيد محمد باقر الصدر، ويتناول الفيلم مراحل مختلفة من حياة الشهيد محمد باقر الصدر، من حصوله على درجة الاجتهاد وهو في مرحلة الشباب إلى حركات قبره المتعددة في عهد صدام حسين ونظام البعث في العراق.