آخر الأخبار
إف 16 تستهدف وكراً للإرهابيين بداخله 5 دواعش في كركوك إصابة شخصين بإطلاق نار شمال شرق ديالى الداخلية تنفي وجود هجوم أمن سيبراني مرتقب على العراق اتحاد الكرة يوضح موقفه من ملف نادي الزوراء غداً.. انخفاض محسوس للحرارة في العراق

الثاني من نوعه خلال أيام.. اغتيال حاكم بلدة إيرانية بهجوم مسلح

عربي ودولي | 14-05-2024, 18:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

قال مسؤولون في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران، اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، إن حاكم منطقة "جوهر كوه" بالمحافظة "اسفنديار عظيمي" تم اغتياله بهجوم مسلح شنه مجهولون على سيارته التي كان يستقلها.

وذكر نائب حاكم المحافظة للشؤون الأمنية والسياسية "علي رضا مرحتمي" لوكالة أنباء "تسنيم"، تابعتها "بغداد اليوم"، أن "مسلحين مجهولين فتحوا النار على اسفنديار عظيمي حاكم منطقة جوهر كوه ما أدى إلى استشهاد (مقتله) على الفور".

وأضاف مرحتمي إن "عظيمي كان يستقل سيارته وهو في طريقه إلى منزله عائداً من العمل الحكومي وفتح مسلحون النار عليه ما أدلى إلى وفاته على الفور".

ولفت إلى أن الموضوع قيد التحقيق ولم يتم بعد التعرف على المهاجمين، فيما لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الحادث.

وينشط تنظيم جيش العدل البلوشي المعارض للنظام الإيراني في محافظة سيستان وبلوشستان الحدودية مع باكستان، وتصنف طهران هذا التنظيم على أنه "منظمة إرهابية"، وعادة ما يعلن التنظيم مسؤوليته عن مثل هذه الهجمات.

وفي سياق متصل، ذكر المدعي العام في المحافظة "شمس آبادي" عن رفع دعوى قضائية وإجراء تحقيق بشأن اغتيال حاكم منطقة جوهركوه.

وقال شمس آبادي لوكالة أنباء "مهر"، "إن اسفنديار عظيمي كان يستقل سيارته مساء اليوم بعد زيارة إحدى النقابات العمالية في منطقة جوهركوه، عندما أصيب برصاصة في صدره ويده من قبل مجهولين وتوفي على الفور".

وتعد منطقة جوهر كوه من المناطق الريفية وهي تابعة لمدينة تفتان في محافظة سيستان وبلوشستان البلوشية ويسكنها قرابة 13 ألف نسمة وفيها 60 قرية.

والاحد الماضي، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، باغتيال مسؤول في الحكومة المحلية بمدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوبي إيران.

وقالت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية حينها، إن "رئيس بلدية المنطقة الخامسة في شيراز قتل بهجوم مسلح".

وبحسب الوكالة "فقد أُعلن قبل قليل في مجلس مدينة شيراز (الحكومة المحلية) عن مقتل أحد مدراء بلدية مدينة شيراز على يد مجهولين"، مضيفة أن "هذا الشخص هو عمدة المنطقة الخامسة في شيراز".